موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 06-07-2007, 07:28 PM  
  مشاركة [ 1 ]
الصورة الرمزية ETIHAD
ETIHAD ETIHAD غير متواجد حالياً
][ .. VIP .. ][
 
تاريخ التسجيل: 04 - 01 - 2006
المشاركات: 1,556
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 357
ETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيران
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
ETIHAD ETIHAD غير متواجد حالياً
][ .. VIP .. ][


الصورة الرمزية ETIHAD

مشاهدة ملفه الشخصي
تاريخ التسجيل: 04 - 01 - 2006
المشاركات: 1,556
شكر غيره: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
معدل تقييم المستوى: 357
ETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيرانETIHAD نجم متألق في سماء خط الطيران
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ETIHAD
افتراضي "دبي القابضة" تستحوذ على 3,12% من الشركة الأم لـ "إيرباص"

الاستثمار الثاني خلال شهرين
"دبي القابضة" تستحوذ على 3,12% من الشركة الأم لـ "إيرباص"



دبي - "الخليج":

أعلن أمس صندوق الاستثمارات الاستراتيجية العالميةGSEF ، البالغة قيمته ملياري دولار أمريكي، الذي أسسته وتديره شركة دبي انترناشيونال كابيتال، ذراع الاستثمارات العالمية لدبي القابضة، عن استحواذه على حصة في شركة الطيران والدفاع الأوروبيةEADS (ايدس)، ثاني أكبر شركة عالمية في قطاع صناعات الطيران.

استحوذ الصندوق على 3,12 في المائة من رأسمال الشركة الصادر ليصبح بذلك أحد أكبر المؤسسات المساهمة في الشركة. وقد شارك في دعم هذا الاستثمار الاستراتيجي للصندوق عدد محدود من المستثمرين في الصندوق.

وبحسب استراتيجيته الاستثمارية، فإن الصندوق أو دبي انترناشيونال كابيتال لن يسعيا للحصول على مقعد في مجلس إدارة (EADS) أو المشاركة بدور فعال في العمليات الإدارية، غير أنهما سيعملان على بناء علاقات استراتيجية مع إدارة الشركة وحملة أسهمها. هذا ولم يتم الإفصاح عن أية تفاصيل مالية أخرى.

وتأتي هذه الخطوة بعد أقل من شهرين على استحواذ صندوق الاستثمارات الاستراتيجية العالمية على حصة سيطرة في مجموعة “اتش إس بي سي القابضة”، ليكون أحد أبرز المساهمين في الشركة. ويعد هذان الاستثماران جزءاً من خطط الصندوق للاستثمار في قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى، وذلك في أعقاب إغلاق الاكتتاب الأول في الصندوق في فبراير/ شباط الماضي، والذي بلغت حصيلته مليار دولار.

ويسعى الصندوق ليصبح مساهماً رئيسياً في كبرى الشركات العالمية، حيث يهدف إلى تحقيق قيمة نوعية من خلال سياسات طويلة المدى لبناء محفظة استثمارية تركز على الشركات التي تقدر في السوق بأقل من قيمتها الحقيقية.

تعد (EADS) واحدة من أبرز الشركات العالمية في قطاعات الطيران والدفاع والخدمات المرتبطة بهما. وتضم المجموعة شركة (Airbus) العملاقة لصناعة الطائرات، وشركة (Eurocopter)، أكبر مزود لطائرات الهيلوكوبتر في العالم، وشركة (Astrium)، الرائدة أوروبياً في تصميم برامج الفضاء مثل برامج أريانا وجاليليو. كما تعد (EADS) أكبر الشركاء في تحالف Eurofighter، وهي تقوم بتطوير طائرة النقل العسكرية A400M، كما تمتلك حصة في المشروع المشترك MBDA، الرائد في تصميم وتصنيع أنظمة الصواريخ في العالم.

يذكر أن صندوق الاستثمارات الاستراتيجية العالمية يتبع لشركة “دبي إنترناشيونال كابيتال لإدارة الأصول”DICAM ، شركة إدارة الأصول التابعة لدبي انترناشيونال كابيتال. من جهة أخرى تعد شركة نيودون لإدارة الأصول المحدودة، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة دبي انترناشيونال كابيتال لإدارة الأصول، الشريك الرئيسي في صندوق الاستثمارات الاستراتيجية العالمية. وقد تم ترخيص شركة نيودون وشركة “دبي إنترناشيونال كابيتال لإدارة الأصول” من قبل سلطة دبي للخدمات المالية، كما أن صندوق الاستثمارات الاستراتيجية العالمية هو صندوق استثماري مسجل في مركز دبي المالي العالمي.



ارتفاع أسهم "إيدس" في بورصة فرانكفورت

ارتفعت أسهم الشركة الاوروبية للصناعات الجوية والدفاعية (إيدس) في تعاملات بورصة فرانكفورت أمس بنسبة 0،92% لتصل إلى 24،25 يورو، بعد أنباء شراء دبي القابضة لحصة 3،12% منها.

وقال أحد المتعاملين في البورصة “بالطبع هذا أمر إيجابي للاسهم”. وكانت تقارير صحافية ذكرت أمس الأول أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يعمل بجد من أجل التوصل إلى اتفاق لتغيير الهيكل الإداري لشركة إيدس الذي يعتمد على وجود رئيسين على قمته أحدهما ألماني والآخر فرنسي على أساس أن ألمانيا وفرنسا تمتلكان أكبر حصة من أسهم الشركة.

يذكر أن إيدس هي الشركة الأم لشركة إيرباص لإنتاج الطائرات المدنية.

وتمتلك الحكومة الفرنسية ومجموعة لاجارديه 22،5% من أسهم إيدس وهي نفس النسبة التي تمتلكها دايملر كرايسلر الألمانية التي تمتلك فعلياً 15% من أسهم الشركة ولكنها تمتلك 22،5% من حقوق التصويت.

(د.ب.أ)



الأنصاري: خطوة نحو استثمار 10 مليارات دولار في الشركات العالمية

قال سمير الأنصاري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ دبي انترناشيونال كابيتال: “يمثل الاستثمار في (EADS) خطوة أخرى نحو تحقيق أهداف الصندوق لاستثمار 10 مليارات دولار في كبرى الشركات العالمية، وبناء محفظة استثمارية عالمية متنوعة تتيح إمكانات نمو كبيرة للمستثمرين ضمن الصندوق بما في ذلك دبي انترناشيونال كابيتال وشركتها الأم دبي القابضة”.

وأوضح: “ نحن نعتقد أن القيمة السوقية للأصول التجارية الأخرى لشركة (EADS) هي أقل من القيمة الحقيقية، إلا أننا ندعم الخطوات التي قامت بها إدارة الشركة لكسب ثقة المستثمرين من جديد عبر تنفيذ خطة متكاملة لاستعادة نشاط وحيوية شركة Airbus التابعة لها”.



116 الف موظف

يعمل لدى EADS حوالي 116 ألف موظف في أكثر من 70 موقعاً للإنتاج، ولا سيما في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

وقد حققت الشركة في عام 2006 عائدات بلغت 39,4 مليار يورو.

وتعمل EADS وفقاً لقوانين الشركات الهولندية وهي مدرجة في بورصات فرانكفورت ومدريد وباريس.

نشأت الشركة عام 2000 بعد إندماج الشركات الألمانية

DaimlerChrysler Aerospace AG، والفرنسية Aerospatiale Matra ، والإسبانية CASA.

وسيتم توزيع 49,5 في المائة من أسهم EADS بين حملة الأسهم بما في ذلك موظفو الشركة، في حين ستحصل DaimlerChrysler وSOGEADE على 22,5 في المائة لكل منهما، وتحصل شركة SEPI الإسبانية على 5.5 في المائة من الأسهم.
التوقيع  ETIHAD
ETIHAD غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
12%, الأم, الشركة, تستحوذ, دبي القابضة, على, إيرباص
المقالات الصحفية Rumours &News


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أنظروا كيف تربي هذه الأم أولادها‎ @بنت الديرة@ الملتقى الإســلامـي 4 13-02-2010 02:14 PM
حكم عيد الأم MISSNADOO الملتقى الإســلامـي 20 28-03-2009 01:03 AM


الساعة الآن 10:16 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions Inc.
حق العلم والمعرفة يعادل حق الحياة للأنسان - لذا نحن كمسؤلين في الشبكة متنازلون عن جميع الحقوق
All trademarks and copyrights held by respective owners. Member comments are owned by the poster.
خط الطيران 2004-2024

 
Copyright FlyingWay © 2020